زيارة المدير الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمنظمة اليونسيف السيد ” تيد شيبان ” لرئاسة النيابة العامة

استقبل السيد رئيس النيابة العامة بتاريخ 26 يناير 2021 على الساعة 11 والنصف صباحا بمقر رئاسة النيابة العامة، السيد المدير الإقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمنظمة اليونسيف السيد ” تيد شيبان ” مرفقا بكل من السيدة ” جيوفانا بربريس ” ممثلة منظمة اليونيسيف بالمغرب، والسيدة ” مليكة العاطفي ” المسؤولة عن برنامج حماية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين رئاسة النيابة العامة ومنظمة حماية الطفولة “اليونسيف” والذي يقوم على ثلاث محاور أساسية، يتعلق الأول بحماية الأطفال في تماس مع القانون سواء الأطفال الضحايا أو الأطفال في نزاع مع القانون أو الأطفال في وضعية صعبة، وبصفة خاصة إيجاد بدائل الإيداع المؤسساتي للأطفال والعمل على صياغة حلول لمعالجة قضايا الأطفال في تماس مع القانون تراعي مصلحتهم الفضلى. بينما يتعلق الثاني بحماية المصلحة الفضلى للطفل المهاجر، من خلال دراسة أنجع السبل للتكفل بالأطفال المهاجرين بما يتلاءم وتحقيق مصلحتهم الفضلى. أمام المحور الثالث فيعني حماية الطفل من خلال مدونة الأسرة والقوانين المرتبطة بها، من خلال الحماية المدنية للطفل وما يقع على عاتق النيابة العامة من مسؤوليات قانونية في هذا الإطار خاصة ما يتعلق بكفالة الأطفال المهملين، أو زواج القاصر أو تسجيل الأطفال في الحالة المدنية.

كما تروم هذه الزيارة الوقوف على مختلف الأنشطة والبرامج التي تم تنظيمها في إطار التعاون مع هذه المنظمة ( اليونسيف )، وأيضا فتح آفاق جديدة للتعاون في مجال حماية الطفولة.