رئيس النيابة العامة يوقع مذكرة تعاون قضائي مع المدعية العامة بالمملكة الإسبانية.


27 مارس 2019

تجسيدا لعلاقات التعاون القضائي بين مؤسستي النيابة العامة العامة بكل من المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، وقع السيد محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النياية العامة، زوال الاثنين 25 مارس 2019، مع المدعية العامة بالمملكة الإسبانية السيدة “ماريا خوسيه سيكارا كريسبو” MARIA JOSE SEGARRA CRESPO مذكرة تفاهم وتعاون بين النيابة العامة للدولة بالمملكة الإسبانية ورئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية.

وتهدف هذه المذكرة التي تم توقيعها بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، إلى تعزيز التعاون القضائي بين المؤسستين عن طريق تبادل المعلومات بين السلطات المغربية والإسبانية، في نطاق اختصاصاتهما، بخصوص طلبات المساعدة القضائية وتسليم المجرمين، وكذا تدعيم الجهود الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات.

كما نصت مذكرة التفاهم على تيسير التدريب المهني وتنمية قدرات أعضاء النيابة العامة في المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، وتبادل المعلومات حول التشريعات والأنظمة القانونية لكلا البلدين والإجراءات التنفيذية الخاصة بمكافحة الجريمة. ولتعزيز التعاون بين المؤسستين اتفق الطرفان على ضرورة تنظيم اجتماع سنوي بين النيابة العامة المغربية والإسبانية، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتقوم المدعية العامة بالمملكة الإسبانية السيدة “ماريا خوسيه سيكارا كريسبو” MARIA JOSE SEGARRA CRESPO رفقة وفد قضائي مرافق لها بزيارة عمل للمغرب بدعوة من رئاسة النيابة العامة بالمغرب.