السيد رئيس النيابة العامة يستقبل المدير المساعد بمديرية الشؤون السياسية والحكامة الديمقراطية لدى المنظمة الفرنكوفونية الدولية.

استقبل السيد مَحمد عبد النباوي الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة بمكتبه صباح يوم 7 فبراير2018 السيد DOMINIQUE Delpuech المدير المساعد بمديرية الشؤون السياسية والحكامة الديمقراطية لدى المنظمة الفرنكوفونية الدولية OIF.

وقد تناول اللقاء مواضيع مرتبطة بإبراز أهمية الإصلاحات التي باشرتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لاسيما في مجال إصلاح منظومة العدالة.

وقد أبرز السيد رئيس النيابة العامة الدور الجديد الذي أصبحت تحتله السلطة القضائية في ضل دستور 2011 والذي ارتقى بالقضاء إلى سلطة مستقلة، وأبرز كذلك دور مؤسسة رئاسة النيابة العامة في الحفاظ على النظام العام، وحماية الحقوق والحريات.

ومن جهته، أشاد السيد DOMINIQUE Delpuech بالتجربة المغربية في مجال تدبير قطاع العدل، ووصفها بالنمودجية، وأكد على الدور الريادي الذي يلعبه المغرب في المنظمة الفرنكوفونية الدولية، وأن انفتاح المغرب على القارة الإفريقية سيساهم في اضطلاع المنظمة بدورها في تنمية المجتمعات الفرنكوفونية بإفريقيا.

وفي الأخير عبر الجانبان عن استعدادهما لتقوية علاقات التعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية و المنظمة بما يضمن مزيدا من انخراط المغرب كفاعل استراتيجي في هياكل المنظمة الفرنكوفونية الدولية.