استقبل السيد هشام البلاوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، زوال يومه الاثنين 22 يونيو 2026 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، السيد عبد الله بن محمد السعيدي، وزير العدل والشؤون القانونية بسلطنة عمان، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد هام.
ويندرج هذا اللقاء في إطار علاقات الأخوة والتعاون المتميزة التي تجمع المملكة المغربية وسلطنة عمان الشقيقة، وفي سياق تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات القانونية والقضائية بين البلدين.
وخلال هذا اللقاء، قدم السيد رئيس النيابة العامة عرضاً حول التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية، مبرزاً السياق الدستوري والمؤسساتي الذي أفرز إحداث رئاسة النيابة العامة، واختصاصاتها ومهامها في الإشراف على حسن سير النيابة العامة والسهر على التطبيق العادل للقانون وحماية الحقوق والحريات.
كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على التجارب والممارسات الفضلى في مجالات تدبير الشأن القضائي وتطوير أداء مؤسسات العدالة، بما يعزز التعاون الثنائي ويخدم الأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين.
حضر هذا اللقاء عدد من المسؤولين القضائيين والإداريين برئاسة النيابة العامة، وأعضاء الوفد المرافق لمعالي وزير العدل والشؤون القانونية بسلطنة عمان.