السيد رئيس النيابة العامة يستقبل وزير العدل التونسي.

استقبل السيد مَحمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، اليوم الخميس 22 فبراير 2018 على الساعة الثانية عشرة زوالا، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، السيد غازي الجريبي وزير العدل بالجمهورية التونسية الذي يقوم بزيارة لبلادنا على رأس وفد قضائي.

وتاتي هذه الزيارة في إطار تبادل الزيارات وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال العدالة.

وخلال هذا اللقاء، اطلع السيد رئيس النيابة العامة الوفد القضائي التونسي على التجربة المغربية في مجال استقلال النيابة العامة. كما تدارس الجانبان آفاق التعاون المشتركة بين البلدين.

وأعرب الوزير التونسي في تصريح صحفي بالمناسبة عن ارتياحه لمستوى العلاقات التاريخية القائمة بين المغرب وتونس، معبرا عن رغبة بلاده في الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستويات عليا.

واشار إلى القواسم المشتركة بين المنظومتين القضائيتين بالبلدين ، مذكرا بأن تونس تجتاز مرحلة انتقالية فيما يتعلق باستقلال سلطتها القضائية.

وقال إن النظام القضائي يرتبط بشكل وثيق بميادين مختلفة لاسيما منها الاقتصاد والاستثمار، مشيرا إلى أن تطور هذا الميدان سيكون له انعكاسات إيجابية على باقي الميادين.