السيد الداكي يستقبل رئيس الديوان الوطني لحقوق الانسان بدولة الكويت


4 مارس 2024

استقبل السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، اليوم الإثنين 04 مارس 2024 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، السيد السيد جاسم مبارك المباركي، رئيس الديوان الوطني لحقوق الانسان بدولة الكويت الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية.

خلال هذا الاستقبال، قدم السيد الداكي لمحة عن التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والأشواط التي قطعها المغرب من أجل تعزيز دولة الحق والقانون وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان ما أهل المملكة المغربية لنيل أصوات المنتظم الدولي لنيل شرف رئاسة مجلس حقوق الإنسان الأممي.

كما استعرض السيد الداكي خلاله هذا اللقاء، اختصاصات ومهام رئاسة النيابة العامة في مجال حماية حقوق الإنسان، واحترام ضوابط سيادة القانون ومبادئ العدل القائمة على صيانة حقوق وحريات المواطنين والمواطنات، أفرادا وجماعات، في إطار من التلازم بين الحقوق والواجبات.

يذكر أن الديوان الوطني لحقوق الإنسان في دولة الكويت قد أحدث سنة 2015 كجهاز رسمي يعنى بحقوق وحريات الإسان على المستوى الوطني والدولي يعمل بشكل مؤسسي مستقل في أداء مهامه، ويهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الانسان وكذا نشر وتعزيز احترام الحريات العامة والخاصة في ضوء قواعد الدستور والاتفاقيات الدولية المصادق عليها من قبل دولة الكويت وذلك بما لا يتعارض مع الدستور .