السيد الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة يستقبل وفدا من وزارة العدل الفلسطينية


24 مارس 2022


في اطار التعاون القضائي بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية والدول الشقيقة والصديقة ، استقبل السيد الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة يومه الثلاثاء 22 مارس بمقر رئاسة النيابة العامة وفدا من وزارة العدل الفلسطينية الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا.


وخلال هذا اللقاء استعرض السيد الكاتب العام التجربة المغربية في ما يخص استقلال السلطة القضائية وكذا أهم المشاريع المنجزة برئاسة النيابة للعامة منذ استقلالها ، كما تم استعراض التجربة المغربية في مجال الوسائل البديلة في حل النزاعات خاصة الوساطة الاتفاقية التي تعتبر من أهم الحلول البديلة لتسوية النزاعات وللدور الريادي الذي تضطلع به في تخفيف عبء العدد الكبير للقضايا المعروضة على المحاكم.


يُذكر أن الوفد القضائي الفلسطيني يقوم بزيارة عمل لبلادنا خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 مارس الجاري. و ويترأس الوفد السيد أحمد دبالح وكيل وزارة العدل الفلسطينية، المكون من السيدة ميساء حمارشة مديرة عامة للشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل النزاعات ، والسيد عاهد خواجا طوقان قاضي محكمة بداية، والسيد صبحي حلوة رئيس نيابة نابلس، والسيدة أشجان داود مستشارة قانونية، والسيد همام ملحم مستشار قانوني مساعد.