السيد رئيس النيابة العامة يجري مباحثات مع رئيسة المحكمة العليا بالنمسا


21 مارس 2022


أجرى السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، اليوم الاثنين 21 مارس 2022 بمقر رئاسة النيابة بالرباط، مباحثات مع الدكتورة أليزابيث لوفريك، رئيسة المحكمة العليا في جمهورية النمسا.


واستعرض السيد رئيس النيابة العامة أمام الوفد القضائي بالنمسا، اختصاصات رئاسة النيابة العامة ومهامها وعلاقاتها بباقي السلط الأخرى وبمختلف الفاعلين في مجال العدالة.


وكانت مناسبة جد هامة، قدمت خلالها السيدة رئيس المحكمة العليا بالنمسا نبذة عن مختلف مكونات النظام القضائي بدولة النمسا، واختصاصات المحكمة العليا.


وتطرقت السيدة رئيسة المحكمة العليا بالنمسا إلى سير عمل القضاة بهذه الدولة الصديقة، ومجال اشتغال السلطة القضائية. كما أعربت عن رغبتها في تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.


واعتبر السيد رئيس النيابة العامة، أن “هذه اللقاءات تندرج في إطار انفتاح المغرب على محيطه الدولي في مجال العدالة، وكذلك فتح أفاق التعاون بين بلدينا في كل ما يخدم العدالة في الدولتين ولمواطنينا سواء في المغرب أو في النمسا”.


وأكد السيد رئيس النيابة العامة، أن “هذه الزيارة ستفتح أفاق التعاون والشراكة بين النيابة العامة في الدولتين معا في المستقبل القريب”.


يذكر أن الرئيسة الأولى للمحكمة العليا بالنمسا والوفد المرافق لها تقوم بزيارة للمملكة من 20 إلى 24 مارس الجاري.