السيد رئيس النيابة العامة يجري مباحثات مع عدد من رؤساء النيابات العامة المشاركة في مؤتمر العدالة بمراكش


2 أبريل 2018

في إطار فعاليات مؤتمر مراكش الدولي الأول للعدالة، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيام 2 و3 و4 أبريل 2018 بقصر المؤتمرات بمراكش، مؤتمر مراكش الدولي للعدالة، أجرى السيد مَحمد عبد النباوي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، مساء امس الأحد فاتح أبريل 2018، مباحثات ولقاءات تنائية مع رؤساء النيابات العامة بكل من الكامرون، التشاد، إفريقيا الوسطى، الغابون، بوركينافاصو، السنغال.

وشملت المباحثات مع رؤساء النيابات العامة بالدول الصديقة، سبل تعزيز التعاون مع هذه البلدان في مجال استقلال السلطة القضائية، والاستئناس بالممارسات الفضلى في مجال استقلال النيابة العامة، قصد تبادل الرؤى والخبرات.

وهكذا استقبل السيد رئيس النيابة العامة كل من النائب العام للكامرون Luc ndjodo، كما استقبل أيضا استقبال النائب العام للتشاد محمد عبد الرحمن. وفي السياق ذاته أجرى مباحثات مع النائب العام لإفريقيا الوسطى ERIC DIDIER TAMBO، والنائبة العامة لدولة الغابون، تم النائب العام لجمهورية بوركينافاصو. والتقى السيد رئيس النيابة أيضا، بالنائب العام للسنغال CHEIKH AHMED TIDIANE COULIBALY.

وتنطلق اشغال مؤتمر مراكش الدولي الأولى للعدالة اليوم الاثنين، احتفاء بالذكرى الأولى لتنصيب المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية، وما تلى ذلك من إقرار لاستقلال النيابة العامة. ويناقش المؤتمر موضوع “استقلال السلطة القضائية بين ضمان حقوق المتقاضين واحترام قواعد سير العدالة” بحضور مجموعة من وزراء العدل ورؤساء مجالس عليا للقضاء ورؤساء نيابات عامة، إضافة إلى منظمات وهيئات حقوقية ومهنية وكذا خبراء وأكاديميين من مختلف لعدد من الدول الصديقة