السيد رئيس النيابة العامة يستقبل المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب


21 دجنبر 2018

استقبل السيد مَحمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة زوال يوم الأربعاء 19 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة الرابعة والنصف السيدة “Tendayi Achuime” المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب.

وتندرج هذه الزيارة التي تقوم بها السيدة المقرر ة والوفد المرافق لها في الفترة ما بين 13 و21 دجنبر 2018، في إطار تفاعل بلادنا مع آليات منظومة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ولاسيما آليات الإجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الإنسان.

وخلال هذا اللقاء قدم السيد رئيس النيابة العامة لمحة عن استقلال السلطة القضائية وعن وضع النيابة العامة، بالإضافة إلى تقديمه إيضاحات حول الضمانات الدستورية والقانونية التي تنص عليها تشريعات المملكة فيما يتعلق بالمواضيع التي تندرج ضمن ولاية السيدة المقررة. كما أجاب على بعض التساؤلات التي قدمتها المقررة بشأن التطبيقات القضائية للحقوق والحريات، وكذا بشأن الحماية القضائية من أشكال التمييز المختلفة.