السيد رئيس النيابة العامة يشارك في مراسيم تدشين المقر الجديد لقسم قضاء الأسرة بوزان


29 يوليوز 2023

 

شارك السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، أمس الجمعة 28 يوليوز 2023 رفقة كل من وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي والأمين العام للمجلس السيد مصطفى الابزار ،نيابة عن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في حفل تدشين المقر الجديد لقسم قضاء الأسرة بوزان.

ويهدف إنشاء قسم قضاء الأسرة بوزان إلى تخفيف الضغط عن المحكمة الابتدائية بوزان، وتجويد الخدمات القضائية وتسهيل وصول المرتفقين والمتقاضين إلى المعلومات عن طريق تجهيز هذا القسم بأجهزة تكنولوجية متطورة تلبي احتياجات الفئات المختلفة من مرتفقي المحاكم.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لقسم قضاء الأسرة الجديد 11.479.897 درهم، وتمتد مساحته على 1300 متر مربع، منها أزيد من 2137,67 متر مربع مساحة مغطاة. وتتكون هذه البناية الجديدة من طابق تحت أرضي، وطابق أرضي يضم قاعة للجلسات، ومكاتب الواجهة الأمامية وقاعة للصلح وحيز للفضاء الأزرق تماشيا مع متطلبات قسم قضاء الأسرة، إضافة إلى طابقين علويين يشتملان على 10 مكاتب ومرافق صحية، ناهيك عن الطابق الثاني، الذي يوجد به مكتبان للمسؤولين القضائيين ومكتبان للكتابة الخاصة و9 مكاتب أخرى ومرافق صحية.

وحضر مراسيم هذا التدشين أيضا الكاتب العام لوزارة العدل ومسؤولي الإدارة المركزية، وعدد من المسؤولين القضائيين والبرلمانيين وممثلي الجماعات الترابية والسلطات والإدارات العمومية.